شراكة تختتم سلسلة ورش "احسبها صح"

الثلاثاء
12.12.2023
شراكة تختتم سلسلة ورش "احسبها صح" لسنة 2023 في مسقط
 

أعلنت شراكة، الشركة الرائدة في مجال تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان، مؤخرًا عن اختتام سلسلة ورش عمل "احسبها صح" لسنة 2023 في مسقط. وقد استقطبت الورشة، التي سلّطت الضوء على تطوير مهارات و أُسُس ريادة الأعمال، عددًا من رواد الأعمال الناجحين من طلاب السنة النهائية بالجامعة ومن المتخصصين في المالية والمحاسبة والاقتصاد وإدارة الأعمال من مختلف المؤسسات التعليمية.

الجدير بالذكر أن العديد من الولايات، مثل نزوى والشرقية وصحار وصلالة ومسندم ومسقط، كانت قد استضافت ورش عمل "احسبها صح" على مدار العام، والتي بلغ عدد المشاركين بها 166 شخص حظوا بالتوجيه والإرشاد خلال الورش التوعوية الشيّقة. وهدفت الورش الست إلى طرح مقترحات قيّمة على رواد الأعمال الطموحين بشأن إطلاق أعمالهم، والتي تغطي مواضيع هامة مثل التوقعات الواقعية بالمبيعات وتكاليف المشاريع والنفقات التشغيلية والموارد المطلوبة والنفقات الرأسمالية.

سلّطت ورشة مسقط، التي أدارها كل من فارس الحارثي، أخصائي أول المشاريع، وروان النزوانية، الضوء على عدد من الجوانب الأساسية والمتقدمة لتطوير الأعمال، مع إيلاء اهتمام خاص لمجالات تطبيقها العملي في حياة المشاركين.

ومن جانبه، أعرب علي بن أحمد المقيبل، الرئيس التنفيذي لشراكة، عن سعادته بنجاح الورش هذا العام، مشيرًا إلى ما تميّزت به من شمولية وجاذبية.

فعلى حد قوله: "كان عامًا مثمرًا لشراكة حيث شهد إقامة العديد من ورش العمل الناجحة والشاملة التي استهدفت تزويد رواد الأعمال الناشئين، والشركات الناشئة، وأصحاب الأعمال الصغيرة الطموحين، والطلاب الجامعيين بالمهارات الأساسية للإدارة المالية التي تؤهلهم للنجاح في عالم الأعمال، ونسعد بما حققته هذه السلسلة من أثر إيجابي ونجاح باهر."

وتأتي هذه المبادرة الخاصة في إطار التزام شراكة بتطوير المهارات الأساسية والضرورية لأي إدارة مالية ناجحة، ودعم القيمة المحلية، وتعزيز تنافسية السوق المحلي واستدامته، فمن خلال مساهمتها في تحقيق مستهدفات القيمة المحلية للسلطنة، تهدف شراكة لدعم نمو رواد الاعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة و القابلين على ريادة الأعمال.


الأكثر شيوعاً في المنتدى