تتويج الفائزين بجائزة الرؤية الاقتصادية

الجمعة
22.12.2023
احتفلت جريدة الرؤية بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة عُمان بفندق قصر البستان بتتويج الفائزين بجائزتها الاقتصادية في نسختها الحادية عشرة
 

شاركت المملكة  كضيف شرف في حفل جائزة الرؤية الاقتصادية 2023 المقام في سلطنة عمان، ممثلةً برئاسة معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم لوفد المملكة.
وتهدف الجائزة إلى إبراز المشاريع والمبادرات الاقتصادية الناجحة في سلطنة عمان، وتم تكريم الشركات السعودية الراعية للفعالية.

واحتفلت جريدة الرؤية بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة عُمان   بفندق قصر البستان بتتويج الفائزين بجائزتها الاقتصادية في نسختها الحادية عشرة، بعد منافسات قوية شهدتها في مختلف فئاتها المتمثلة في المشاريع الاستثمارية والتحول الرقمي والإجادة المؤسسية والمنشآت الصناعية ومشاريع التطوير العقاري وبرامج المسؤولية الاجتماعية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والإعلام الاقتصادي والمشاريع الحرفية والمنزلية.

رعى حفل تتويج الفائزين معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

وقد فاز بالجائزة في فئة المشاريع الاستثمارية عن القطاع الحكومي مشروع حقل بساط (ج) التابع لشركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج، وعن القطاع الخاص فازت بالجائزة محطة صحار اللوجستية بغضفان.

وفي فئة التحول الرقمي نالت منصة "مُصلِّح" الجائزة بهذه الفئة، بينما ذهبت الجائزة في فئة الإجادة المؤسسية إلى وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وحصدت شركة المطاحن العُمانية جائزة فئة المنشآت الصناعية، وفي فئة مشاريع التطوير العقاري فاز مشروع تطوير رأس الحمراء المملوك لشركة تنمية نفط عُمان، كما فازت الشركة عن برنامجها "إمداد" بجائزة فئة برامج المسؤولية الاجتماعية إضافة إلى برنامج مهندسي المستقبل "فيب" الذي فاز بالجائزة كذلك، فيما حصد كل من "السيفي لصناعة الحلوى العُمانية" وشركة الأصالة للتصميم جائزة فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وعن المبادرات المؤسسية، فازت وزارة الإعلام بالجائزة عن برنامجها "المنتدى الاقتصادي" أمّا عن مجال الموضوعات الاقتصادية، فنال الجائزة الإعلامي فارس بن جمعة الوهيبي من مركز الأخبار بوزارة الإعلام، وفي فئة الإعلام الاقتصادي فاز بها كلُّ من الإعلامي عادل بن سيف الكمزاري من محافظة مسندم والتغطية الإعلامية والتسويقية لمنتدى الدقم الاقتصادي للهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة.

وفي فئة المشاريع الحرفية والمنزلية، فاز كل من "شافي ستدويو للفخار" والقرية الحرفية بولاية الحمراء و"روائح فاخرة" بالجائزة، فيما نال جائزة الإبداع والتميز في فئة المشاريع الاستثمارية نُزل المسفاة للضيافة (فندق تراثي).

وقال حاتم بن حمد الطائي الأمين العام لجائزة الرؤية الاقتصادية إنّ الجائزة قطعت شوطًا كبيرًا على مضمار الاحتفاء بالشركات والمؤسسات الناجحة في القطاع الخاص إيمانًا بالدور الفاعل والمؤثر لهذا القطاع في تنمية الاقتصاد الوطني.

وأشاد الأمين العام لجائزة الرؤية الاقتصادية في كلمته بمستوى الإقبال والتنافس الذي شهدته الجائزة، والتي تبنت قبل سنواتٍ نهجًا متطورًا يستهدف اختيار دولةٍ لتكون ضيف شرف الجائزة وفق مجموعةٍ من المعايير الاقتصادية والعلاقات التي تربطها بسلطنة عُمان، مشيرًا إلى أنه تم اختيار المملكة العربية السعودية الشقيقة لتكون ضيف الشرف في نُسخة الجائزة لهذا العام.

من جانبه أشار سعادة الوزير المفوض يوسف بن محمد العودة القائم بالأعمال في سفارة المملكة العربية السعودية لدى سلطنة عُمان إلى أنَّ اختيار السعودية ضيف الشرف في نُسخة الجائزة لهذا العام يُعبّرُ عن متانة العلاقات الأخوية الراسخة بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، وما شهدته مسيرة التعاون الثنائي المشترك من تقدُّمٍ وازدهار؛ بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وأوضح في كلمته أنَّ التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية قفز بنحو 123 بالمائة بنهاية عام 2022م ليصل إلى 2.7 مليار ريال عُماني؛ نتيجة لجهود التكامل الاقتصادي المشتركة، والفرص الواعدة التي تتشاركها البلدان، لا سيما في قطاعات مُبشّرة مثل: المدن الصناعية والمناطق الاقتصادية الخاصة؛ ومنها: المنطقة الاقتصادية المتكاملة في محافظة الظاهرة والتي يُعوّلُ عليها في دعم حركة التجارة الثنائية عبر زيادة الصادرات والواردات.وتخلل الحفل عرض مرئي حول مسيرة جائزة الرؤية الاقتصادية منذ انطلاقها مع التركيز على نسخة هذا العام.

وتم على هامش الحفل، افتتاح المعرض العُماني السعودي الذي اشتمل على عدة أركان متنوعة، تضمنت عرض أبرز المنتجات العُمانية والسعودية في الأسواق المحلية، بهدف تسليط الضوء على المنتج الوطني، وأهمية دعمه وتسويقه.

حضر حفل تتويج الفائزين معالي فيصل بن فاضل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط بالمملكة العربية السعودية وعددٌ من أصحاب السعادة والمكرمين والمسؤولين في القطاعين العام والخاص.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى