«تنويل» تطبيق رائد في مجال اللوجستيات

السبت
01.07.2023
«تنويل» تطبيق رائد في مجال اللوجستيات وخدمات التوصيل في سلطنة عمان
 

قادته الرغبة الشديدة في الابتكار وروح المبادرة الريادية إلى تحقيق النمو والنجاح في شركته منذ بداية تأسيسها، حيث حرص على بناء تطبيق لوجستي يحدث ثورة في طريقة توصيل الركاب، وإرسال الطرود البريدية بمختلف أنواعها، ونقل البضائع، والمركبات في سلطنة عُمان.

بدأت رحلته عندما أنشأ تطبيق «تنويل» برؤية لمعالجة التحديات التي يواجهها الأفراد والشركات في صناعة اللوجستيات من عدم تنظيم هذا القطاع بشكل عام، ومن خلال استغلال التكنولوجيا المتقدمة والشراكات الاستراتيجية، وضع منصة شاملة توفر مجموعة واسعة من الخدمات مصممة لتلبية احتياجات الزبائن المتنوعة.

وحول التطبيق، تحدث المنذر بن يحيى البطاشي المؤسس والرئيس التنفيذي للعلامة التجارية «تنويل» قائلا: من خلال تطبيق «تنويل» قمنا بتحويل طريقة وصول الناس إلى خدمات النقل مما يتيح لهم طلب سيارات الأجرة، وإرسال الطرود، ونقل البضائع بأحجام مختلفة، ونقل المركبات بكل سهولة ويسر، فالتطبيق سهل الاستخدام ويوفر تجربة سلسة، مما يسمح للزبائن بتتبع طلباتهم وإجراء المدفوعات الإلكترونية والاستمتاع بخدمات موثوقة وفعّالة. وأضاف: من بين العوامل الرئيسية التي تميز التطبيق هو التزامنا بالتوسع من خلال نموذج الامتياز التجاري «الفرنشايز»، فعن طريق تقديم فرص الامتياز نمنح رواد الأعمال المحليين في مختلف ولايات سلطنة عُمان الفرصة لتشغيل فروعهم الخاصة لتطبيق «تنويل»، حيث يعزز ذلك النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل ويضمن أن تصل خدماتنا إلى كل الأماكن في السلطنة.

وأوضح أن مشغلي الامتياز التجاري يتلقون الأدلة التشغيلية والتدريب والموارد والدعم اللازم لإنشاء وتنمية أعمالهم بنجاح، حيث يستفيدون من العلامة التجارية لتطبيق «تنويل» والخبرة التشغيلية والشبكة القوية من الشركاء. وقال: أنا واثق من أن نموذج الامتياز لـ«تنويل» يقدم فرصة استثمار مغرية، فمع الطلب القوي على خدمات اللوجستيات الموثوقة في سلطنة عُمان، سجلنا المثبت للنجاح، فإن الانضمام إلى عائلة «تنويل» كمستثمر في حق الامتياز، ستكون هناك عوائد مجزية وفرصة للمشاركة في عمل تجاري ديناميكي ومبتكر.

وأكد البطاشي أن فكرة تطبيق «تنويل» تتميز بتوفير ثلاثة تطبيقات مشتركة تعمل بشكل متكامل لتلبية احتياجات المستخدمين وتسهيل عمليات النقل والشحن، فيمكن للمستخدمين طلب خدمات متنوعة مثل طلب سيارة أجرة، أو إرسال طرود بريدية، أو نقل الهدايا والزهور، أو نقل بضائع ومركبات مختلفة الأحجام والعديد من الخدمات الأخرى. حيث يمتلك التطبيق ميزات تتبع الطلب والدفع الإلكتروني لتوفير تجربة سلسة ومريحة للمستخدم.

ومن ناحية أخرى، يتيح تطبيق مقدم الخدمة للتجار ومقدمي الخدمات تسجيل سائقيهم ومتابعة الطلبات وتوجيهها، وتحديد الأسعار وتحديث المنتجات. وأما التطبيق الثالث، فهو تطبيق السائق الذي يكون مسؤولا عن توصيل الطلبات إلى المستخدمين، ويتمتع بميزات تساعده على استقبال الطلبات وتوصيلها بكل سهولة، ويمكنه متابعة الرحلات التي قام بتوصيلها واختيار الرحلات المستقبلية والمحفظة المالية وجميع التحويلات المالية الصادرة له من قبل مشغلي التطبيق.

«تنويل» للمستخدم

وأوضح البطاشي أن تطبيق «تنويل» يقدم مجموعة واسعة من الفوائد والمزايا للمستخدمين، مما يجعله خيارًا مثاليًا لتلبية احتياجاتهم في مجال النقل واللوجستيات، ومن بين الفوائد: سهولة الاستخدام، وتوفير الوقت والجهد، والمرونة والتنوع، وتتبع الطلب ومراقبته، والدفع الإلكتروني والتحويلات المالية.

وأشار إلى أن تطبيق «تنويل» يقدم فوائد مهمة للسائقين العاملين كمستقلين، والذين يملكون سياراتهم وشاحناتهم ويعملون من ولاياتهم الخاصة، ومن بين هذه الفوائد: فرصة العمل المرن، وتوسيع فرص الدخل، والعمل في ولاياتهم الخاصة، وتحقيق الاستقلالية المهنية، والتواصل المحلي والشبكة الاجتماعية.

«تنويل» لمقدم الخدمة

كما أوضح أن التطبيق يوفر فوائد مهمة لرواد الأعمال والأعمال المنزلية، حيث يمكنهم الاستفادة من خدمات التوصيل السريعة لمنتجاتهم وخدماتهم والاستفادة من مزايا أخرى عديدة، ومن هذه الفوائد: توصيل سريع وفعّال، وزيادة الوصول إلى الزبائن، وتقليل التكاليف التشغيلية، وتحسين تجربة الزبائن، وتوفير الوقت والجهد، وتوسيع نطاق العمل والانتشار الجغرافي.

فرص استثمارية

وأكد البطاشي أن تطبيق «تنويل» يوفر فرصا استثمارية مثيرة للأفراد ورجال الأعمال في سلطنة عمان، وذلك بنظام الامتياز التجاري؛ فإن فكرة الامتياز تتيح للشركات والأفراد فرصة بناء أعمالهم الخاصة وتشغيلها في ولاياتهم، مع الاستفادة من العلامة التجارية والنظام المتكامل الذي يوفره تطبيق «تنويل». بمعنى آخر، يكون كل منتفع من الامتياز في «تنويل» مسؤول عن تشغيل وإدارة أعماله في ولايته، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل في كل منطقة.

وقال: من الجوانب المهمة لاستثمار نموذج الامتياز التجاري في تطبيق «تنويل» هو الربط الوثيق بين الولايات وتعزيز التكامل والتواصل بينها؛ فعندما يعمل كل مستخدم امتياز في ولايته، يتم توفير شبكة قوية ومتكاملة من الخدمات في جميع أنحاء السلطنة، هذا يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق فوائد اقتصادية لكل من مستخدم الامتياز والمجتمع المحلي. وأضاف: باختصار، فإن تطبيق «تنويل» يمثل فرصة فريدة ومجزية للاستثمار في قطاع نموذجي ومبتكر ويلبي احتياجات سوق النقل واللوجستيات في سلطنة عمان؛ وبفضل نموذج الامتياز التجاري، يمكن للجميع بناء وتشغيل عمله الخاص في ولايته.

وحول فوائد تطبيق «تنويل» وأثره على الاقتصاد المحلي، قال البطاشي: يوفر التطبيق فوائد عديدة أهمها أنه يساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي، حيث يساهم في تعزيز النشاط الاقتصادي في سلطنة عمان وفي كل ولاية بشكل فعّال، من خلال دعم رواد الأعمال وفتح فرص العمل للسكان المحليين في الولاية، كما يسهم التطبيق في توفير فرص العمل، حيث يعد التطبيق مصدرا مهما لإيجاد فرص العمل في سلطنة عمان وفي كل ولاية بشكل فردي، ويتطلب تشغيل التطبيق وتقديم الخدمات المتعددة والتوصيل في كل منطقة.

ويسهم التطبيق في تحسين الخدمات اللوجستية من خلال توفير خدمات لوجستية متكاملة وموثوقة، ويساعد في تحسين جودة الخدمات اللوجستية في سلطنة عمان وفي كل ولاية، ويتيح التطبيق للمستخدمين الوصول إلى خدمات النقل والتوصيل بسهولة وفعالية، مما يعزز سلاسة حركة البضائع. وأيضا يساهم التطبيق في التواصل والتكامل بين الولايات، حيث يمكن لكل منفذ لـ«تنويل» أن يشغل عمله بشكل مستقل في ولايته الخاصة، وفي الوقت نفسه تتصل جميع الولايات مع بعضها البعض، هذا يسهم في بناء شبكة لوجستية متكاملة تربط جميع أنحاء السلطنة، مما يحقق سلاسة وفعالية في عمليات النقل والتوصيل.

التوجهات والرؤى المستقبلية

وعن التوجهات والرؤى المستقبلية لتطبيق «تنويل» قال البطاشي: من ضمن خططنا المستقبلية توسيع نطاق الخدمات، والتوجه للاستثمار في التكنولوجيا، والتوسع الجغرافي، بالإضافة إلى التركيز على الاستدامة. وأضاف قائلا: باختصار «تنويل» هو تطبيق رائد في مجال اللوجستيات وخدمات التوصيل في سلطنة عمان، ويعمل على تسهيل العمليات وتحسين تجربة المستخدمين والرواد وأصحاب الأعمال، وهو فرصة حقيقية للاستفادة من خدمات لوجستية متطورة وتطوير الأعمال التجارية في سلطنة عمان.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى