تأهيل رواد الأعمال للتوسع للبيع بالتجزئة

السبت
30.09.2023
برنامج تأهيل وتدريب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتوسع في البيع بالتجزئة وأساسيات التوريد
 

ركز برنامج تأهيل وتدريب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي اختتم بفندق نوفتيل مسقط   على تأهيل 45 مشاركا من رواد الأعمال العمانيين يمثلون أكثر من 100 منتج للتوسع في البيع بالتجزئة وأساسيات التوريد، والتسويق والتوزيع وتطوير المنتجات، كما هدف إلى إيجاد الحلول للتحديات التي تواجه المشروعات العمانية للدخول إلى الهايبرماركت.

وقال عبد العزيز بن سعيد الريسي نائب رئيس الهيئة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: إن البرنامج يعد من أهم البرامج   التي تقدم لرواد الأعمال العمانيين وتسعى الهيئة لتعزيزها، موضحا أن الهدف من البرنامج تعزيز منتجات رواد الأعمال من سلع وخدمات حتى لا تبقى في الأرفف وإنما تصل مباشرة لتلامس يد المستهلك، بالإضافة إلى تطوير منتجات رواد الأعمال سواء في المشروعات المنزلية أو المصانع، والرقي والتوسع في منتجاتهم في مؤسسات البيع بالتجزئة في المنطقة والأسواق العالمية.

وأضاف الريسي وفقا لما نقلته صحيفة عمان : سيتم طرح برنامج آخر في الفترة المقبلة حول الامتياز التجاري، والذي سيسهم في تشجيع العلامات التجارية العمانية المتميزة على التوسع والانتشار على مستوى العالم، ونمو وتنويع وتمكين الاقتصاد المحلي، ودعم رواد الامتياز التجاري من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ودعا الريسي جميع رواد الأعمال للاستفادة من البرامج التي تقدمها الهيئة لما لها من أهمية في مساعدتهم للتوسع في مشروعاتهم وتطويرها، حيث إن البرامج يُقدّم من قبل خبراء عالميين ومحليين.

من جهتها قالت هيام الجابرية مديرة المشروع: نهدف من خلال البرنامج إلى إيجاد الحلول لكافة التحديات التي تقف أمام رواد الأعمال للتوسع في مشروعاتهم من خلال تدريبهم وتأهيلهم في مختلف الجوانب المتعلقة بقطاع البيع بالتجزئة عن طريق عقد جلسات استشارية وحلقات تدريبية مع خبراء ومختصين في مجالات التسعير والتسويق والتصميم وغيرها.

ولفتت مديرة المشروع خلال كلمتها إلى أن القائمين على البرنامج شكّلوا فريق مبيعات أخذ على عاتقه إدخال المنتجات المؤهلة في مختلف محلات الهايبرماركت، حيث رُبِط أكثر من 50 منتج بمحلات الهايبرماركت، مضيفة: طوّرنا المنتجات التي كانت بحاجة إلى تطوير سواء في المواد الخام أو التغليف والتعليب والهوية البصرية والتي بلغ عددها أكثر من 100 منتج.

وفي الختام قام نائب هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بتكريم المشاركين في البرنامج وتوزيع الشهادات جولة في معرض خريجي البرنامج المصاحب للحفل.

  


الأكثر شيوعاً في المنتدى