جولات حصرية لون آند أونلي غوريلاز نيست

الإثنين
01.08.2022
منتجع ون آند أونلي غوريلاز نيست يطلق جولاتٍ حصريّةً بالتعاون مع حرم إلين دي جينيريس التابع لصندوق ديان فوسي غوريلا
 

أعلن منتجع ون آند أونلي غوريلاز نيست عن تعاونه مع حرم إلين دي جينيريس التابع لصندوق ديان فوسي غوريلا ليمنح ضيوف أجنحته فرصةً حصريّةً ليروا بأمّ عينهم الالتزام الرائع بالمحافظة على هذه المخلوقات المذهلة والمهدّدة بالانقراض. يعمل صندوق ديان فوسي غوريلا من أجمل حماية الغوريلات ودراسة حالتها في موئلها الطبيعي، ناهيك عن تمكين الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من حديقة البراكين الوطنية. تأسّس صندوق فوسي في العام 1967 على يد الناشطة في مجال الحفاظ على البيئة الذي سمّي على اسمها، وفي العام 2022، افتتح "مقرّه" الدائم الأوّل والمبني خصيصاً لهذا الغرض، في حرم إلين دي جينيريس التابع لصندوق ديان فوسي غوريلا. يقع الحرم على بعد 10 دقائق بالسيّارة عن منتجع ون آند أونلي غوريلاز نيست الذي يُعَدّ أحد المنتجعين فائقَي الفخامة من علامة ون آند أونلي في رواندا، على سفوح تلال حديقة البراكين الوطنية الساحرة في رواندا، وهي واحدة من الموائل الطبيعيّة القليلة المتبقّية للغوريلات الجبليّة.

 

يخضع الحرم لقيادة د. تارا ستوينسكي التي ساهمت في صندوق ديان فوسي لمدّة 20 عاماً، ويحظى بدعم من فيرونيكا فيسيليو، كبيرة المستشارين والمديرة الإقليميّة للعلاقات العامة في برنامج غوريلا، المقيمة في رواندا. وفي هذا السياق، صرّحت د. تارت ستوينسكي، الرئيسية والمديرة التنفيذيّة/ المديرة العلميّة لصندوق ديان فوسي غوريلا، قائلةً: "قمنا بتهيئة مساحة لإشراك عدد كبير من أصحاب المصالح في مشروع الحفاظ على البيئة، بدءاً من الطلّاب، والعلماء والسيّاح وصولاً إلى الشركاء في مجال الحفاظ على البيئة وأفراد المجتمع، وذلك بغية المضي قدماً بهدفنا الجماعي لإنقاذ الغوريلات، والكوكب ككلّ. نتمنّى إلهام الأشخاص الذين يزورون حرم إلين دي جينيريس على إحداث فرق، تماماً كما فعلت ديان فوسي".

 

وبما أنّ هدفاً واحداً يجمعهما، ألا وهو ردّ الجميل للمجتمع والالتزام بالمحافظة على الغوريلات الجبليّة وموئلها، سوف يوفّر منتجع ون آند أونلي غوريلاز نيست بالتعاون مع حرم إلين دي جينيريس التابع لصندوق ديان فوسي غوريلا، إمكانية دخول حصريّة إلى الحرم للضيوف الذين حجزوا إقامة في أجنحة إنغاغي أو سيلفرباك، وذلك اعتباراً من سبتمبر 2022. وفي هذا الإطار، سوف يحصل الضيوف على جولة مجانية لكبار الشخصيات في المساحات الخلفيّة من المنشأة، تحت إشراف أحد المسؤولين في فريق العمل. وسوف تتخلّل هذه الجولة زيارة إلى المختبرات العلميّة تقدّم إلى الزوّار لمحةً نادرةً عن دراسة حالة الغوريلات وكيفيّة حمايتها.

وهكذا، يحظى جميع ضيوف منتجع ون آند أونلي غوريلاز نيست بفرصة للمساهمة مباشرةً في المحافظة على الغوريلات الجبليّة عن طريق تبنّي أحد هذه المخلوقات المذهلة. وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ المنتجع يقدّم إلى جميع ضيوفه هديّةً، هي عبارة عن دمية غوريلا جميلة مصنوعة يدوياً من اللبّاد من إنتاج مؤسّسة هاند سبان هوب، وهي مؤسّسة تعاونية محلّية تدعم النساء المستضعفات اللواتي تعرّضن لصدمة من جرّاء الإبادة الجماعيّة بحقّ التوتسي، والمصابات بمُتلازمة العَوَز المَناعيّ المكتسب (الإيدز). تعمل المؤسّسة على تمكين النساء القويّات والمرنات عبر توفير وظائف محترمة وتقديم استشارات روحيّة، ناهيك عن تعزيز تنمية المجتمع. وقد وُضِعت دمى الغوريلا المصنوعة من اللبّاد في كافة غرف الضيوف والأجنحة، وقد تمّ تزويد كلّ دمية ببطاقة تشير إلى خيار تبنّي غوريلا، خاصةً وأنّه يتمّ التبرّع بالأموال مباشرةً إلى صندوق ديان فوسي لدعم جهوده الدؤوبة في سبيل حماية الغوريلات المحلّية والمحافظة على موائلها الطبيعية الأحب إلى قلبها.

وفي هذا الصدد، صرّح كريغ ستوركي، مدير المنطقة لدى منتجع ون آند أونلي غوريلاز نيست ومنتجع ون آند أونلي نيونغوي هاوس، قائلاً: "يُعتبَر تعاوننا مع صندوق ديان فوسي إحدى الطرق التي نعتمدنا لنتفاعل مع المجتمعات المحلّية، ومع ضيوفنا، من أجل المساهمة في إحداث تحوّل اجتماعي واقتصادي في المنطقة؛ بدءاً من القهوة التي نقدّمها في منتجع ون آند أونلي غوريلاز نيست، والتي هي من إنتاج مؤسّسة تونغيري كاوا كوكو التعاونية النسائية لزراعة القهوة، وصولاً إلى تعاوننا مع مجموعة إينانغي كونسيرفاسيون تروب، التي تَعِد الضيوف بلحظات لا تُنسى، مثل عزف الطبول ترحيباً بهم، وتعليمهم الرقصات المحلّية، ناهيك عن أمسيات "بوما" المميزة. فنحن شغوفون جداً بالحفاظ على تاريخ رواندا العريق، وحماية الموائل الطبيعيّة هنا والمساهمة كعضو فعّال في المجتمع".

وليست هذه المبادرات سوى بداية رحلة شيّقة من الدعم والتعاون بين منتجع ون آند أونلي غوريلاز نيست وحرم إلين دي جينيريس التابع لصندوق ديان فوسي غوريلا، بنيّة تشارك فرصة التعلّم، والمساهمة والاستلهام مع زوّار حديقة البراكين الوطنية.


الأكثر شيوعاً في المنتدى